نحن الأطباء العرب ممثلي النقابات والهيئات الطبية العربية، تقديراً منا لواجبنا في العمل المشترك لرفع المستوى الصحى والطبى في بلادنا العربية، ولحرصنا على الإرتقاء بمهنتنا علمياً، وتنظيمياً، ومهنياً، ولادراكنا بما للمؤتمرات الطبية العربية من فوائد تدعم أهدافنا وجهودنا لحل مشاكلنا الطبية في المجالات العلمية، والوقائية، والعلاجية، والإجتماعية.

وإنطلاقا من إيماننا بوحدة أمتنا العربية تاريخاً، وواقعاً، ومصيراً فقد تم تكوين إتحاد الأطباء العرب الذى يهدف إلى المساهمة في تحسين الأوضاع الصحية، والطبية، والإنسانية في أقطارنا العربية بروح علمية موضوعية متوكلين على معونة المولى سبحانه وتعالى، ومعتمدين على نوايا الزملاء في تضافر جهودهم الخاصة لخدمة وإنجاح هذا الإتحاد بتوفيق الله.

مقر الإتحاد

تكون القاهرة هي المقر الدائم للاتحاد لحين تحرير القدس السليب من الكيان الصهيوني، وحينها ينقل المقر الى القدس ان شاء الله.

الرؤية والرسالة والقيم الحاكمة

الرؤية :  الريادة في المجال المهنى والصحى والإنسانى

الرسالة  : يسعى إتحاد الأطباء العرب أن يكون رائداً في التنمية المهنية والطبية والتكامل الصحى العربى وتحسين الرعاية الصحية للمواطن العربى، وايصال الإغاثة الإنسانية لمحتاجيها حيثما إقتضت الظروف.

القيم الحاكمة : المصداقية ـ الشفافية ــ المهنية ـــ الحرفية والإتقان ــ التكامل ــ روح الفريق ـــ الإلتزام ـــ المرجعية العلمية ـــ الريادة ــ المبادرة ــ التضحية ــ المسئولية الإنسانية ــ الحيادية في إطار الرؤية والمهمة.

-------------------------------------

أمناء الاتحاد منذ تأسيسه :

د/ حسين شعبان - مصر

د/ محمد جمال الدين البحيري - مصر

د/ الجزولي دفع الله - السودان 

د/ حموده بن سلامة - تونس

د/ حسن خريس - الأردن 

د/ ياسر محمد السقا - سوريا

د/ عبدالمنعم أبو الفتوح - مصر 

د/ أسامة شمس الدين رسلان - مصر