مراكز معاك لتأهيل ورعاية الأطفال ذوي الإعاقه

الخميس 26 أبريل 2018

زارت السفيرة فيرونيكا كوخينيوفا سفيرة دولة التشيك بالقاهرة مراكز "معاك" التابعة لإتحاد الأطباء العرب بالوادي الجديد والمخصصة لرعاية وتأهيل الأطفال ذوي الاعاقة، وذلك على هامش زيارتها لافتتاح المعمل التابع لجمعية الرعاية الصحية المتكاملة لمرضي السرطان بالواحات الداخلة وتشغيل جهاز الهرمونات المتبرع به من قبل السفارة.

وتفقدت السفيرة فيرونيكا كوخينيوفا، عدداً من المشروعات الخيرية الخاصة بجمعية الرعاية الصحية المتكاملة لمرضى السرطان فى الداخلة بمحافظة الوادى الجديد بدعم من السفارة وتشمل دعم وحدة علاج السرطان التابع للجمعية بجهاز "الهورمونات" ، كما تفقدت السفيرة مشروع المركز الطبى، ووحدة علاج السرطان التابعة  للجمعية.

وقامت السفيرة خلال الزيارة بمتابعة أنشطة المركز، فضلا عن التنسيق لإعداد قوافل  طبية جديدة خلال الفترة المقبلة، وأشادت السفيرة بمستوى الخدمة بمراكز معاك لرعاية لتأهيل الأطفال ذوي الاعاقة .

وفى تصريح للدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب قال فيه ان أنشطة مراكز "معاك" تهدف إلى تخفيف العبء المادي والمعنوي على الأسر الفقيرة التي لا تستطيع تحمل نفقات التربية الخاصة لأطفالها من جلسات أو فترة حضانة من سن 3 سنوات حتى 10 سنوات.

وتعمل مراكز "معاك" من خلال ٨ مراكز داخل جمهورية مصر العربية بمحافظات (القاهرة - الإسكندرية - الفيوم- شمال سيناء - أسوان - الوادي الجديد)، وتعمل مراكز "معاك" على تقديم أحدث خدمات التدخل المبكر والتأهيل والاستضافة النهارية للأطفال المعاقين، وذلك لتسهيل دمجهم في المجتمع والتخفيف من معاناة الطفل المعاق وأسرته.