المركز العربى للتوعية الصحية - وعي

السبت 19 مايو 2018

نظم المركز العربي للتوعية الصحية "وعي" التابع لإتحاد الأطباء العرب خلال يومي 15-16 مايو الجاري ندوة تثقيفية لتقديم الدعم النفسي لمرضى السكر وأسرهم، وذلك بمستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر.

وقال بيان صادر عن مركز وعي اليوم إن الهدف من ندوة الدعم النفسي لمرضى السكر وأسرهم والتي عقدت على مدار يومين تعديل السلوك لمرضى السكر، والعمل على تقديم الدعم النفسي لهم، واستهدفت الندوة ممرضات مستشفى التأمين الصحى بمدينة نصر .

وحملت أجندة الندوة، حقائق وارقام حول مرض السكر، وأثر المرض على الصحة النفسية، ومهارات الدعم النفسى لمرضى السكر وأسرهم، وتعزيز الكفاءة الذاتية والامتثال للنصح الطبي للمرضى.

وأكد الدكتور أسامة رسلان، الأمين العام اتحاد الأطباء العرب، أن الحملات التوعوية التي ينفذها مركز "وعي" تقوم على نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع والتنفيذ الفعلي لقاعدة "الوقاية خير من العلاج"، وهو أمر في غاية الأهمية لما له من أثر إيجابي على الفرد والأسرة والمجتمع، وعلى الدولة التي تنفق ملايين الجنيهات لعلاج غير القادرين.

وتشير أحدث إحصائيات الاتحاد الدولى لمرض السكر والمعلن فى ديسمبر 2017 أن عدد مرضى السكر في مصر ارتفع من 7.5 مليون مريض فى 2013 إلى 8.2 مليون فى 2017، فيما استمرت مصر تحتل المركز 8 فى قائمة دول العالم من حيث عدد مصابى المرض.