مراكز معاك لتأهيل ورعاية الأطفال ذوي الإعاقه

الثلاثاء 15 يناير 2019

 ينظم قسم التدريب بمراكز "معاك" لتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة، التابعة لاتحاد الأطباء العرب ورشة عمل مجانية للمتخصصين فى مجال التربية الخاصة تحت عنوان "المهارات ما قبل الأكاديمية" وذلك يوم الخميس 17 يناير2019م بفرع المركز بالقاهرة.
 
وتستهدف ورشة العمل رفع كفاءة وخبرات العاملين بمراكز معاك وغيرهم من المتخصصين فى مجال التربية الخاصة فى التغلب على مشكلات التأخر الدراسى للأطفال ما قبل سن المدرسة أو ما قبل التعليم الأكاديمى.
 
وتتضمن ورشة العمل التى تعقد بمركز معاك فرع السيدة زينب؛ تعريف المهارات التى يجب ان يكتسبها الأطفال قبل الالتحاق بالتعليم الأكاديمى وذلك من خلال أنشطة عملية لتنمية مهارات ما قبل القراءة، ومهارات ما قبل الحساب، ومهارات ما قبل الكتابة.
 
وفى تصريح للدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب أوضح خلاله أن أنشطة مراكز "معاك"، تستهدف تخفيف العبء المادي والمعنوي على الأسر الفقيرة، التي لا تستطيع تحمل نفقات التربية الخاصة لأطفالهم من جلسات أو فترة حضانة بالإضافة إلى تنمية مهارات العاملين في هذا المجال.
 
وتعمل مراكز «معاك»، من خلال 8 مراكز داخل جمهوريبة مصر العربية بمحافظات "القاهرة، الإسكندرية، الفيوم، شمال سيناء، أسوان، والوادي الجديد"، لتقديم أحدث خدمات التدخل المبكر والتأهيل والاستضافة النهارية للأطفال ذوى الإعاقة ، لتسهيل دمجهم في المجتمع، والتخفيف من معاناة أسرهم.