المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة - معتمد

الثلاثاء 11 فبراير 2020

نظم اليوم المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة "معتمد" التابع لاتحاد الأطباء العرب يوم تدريبي مجاني لأطباء الامتياز بكليات الطب المختلفة للتعريف بنظام التدريب أثناء فترة الامتياز وأهم الإرشادات التى يجب أن يتبعها أطباء الامتياز للخروج بأقصى استفادة ممكنة خلال هذه المرحلة الجديدة والهامة من حياتهم المهنية.

حضر اليوم أكثر من مائة طبيب امتياز من مختلف الجامعات المصرية وحاضر خلال اليوم أ.د/أميمة كامل وكيل المعهد العربي "معتمد" و أ.د/مها فتحى أستاذ الميكروبيولوجي كلية طب عين شمس والدكتورة حنان عطية عضو المجلس العلمى بدبلوم جودة الرعاية الصحية والدكتور سعيد صلاح مدرس طب الأسرة بكلية الطب القصر العينى.

يهدف هذا اليوم لإكساب المتدربين مهارات التواصل مع أعضاء الفريق الطبى بالمستشفيات والمؤسسات الصحية ومهارات التواصل الجيد مع المرضى وأسرهم وأساسيات الوقاية من العدوى والمحافظة على سلامة المرضى وكيفية كتابة التقارير الطبية والمهارات الأساسية للتعامل مع الحالات الطارئة فى العيادات الخارجية أوالطوارئ.

ومن المقرر أن يعقب هذا اليوم سلسلة من الدورات التدريبية المكثفة عن المهارات الجراحية الأساسية ، ودورة الطوارئ والانعاش القلبي الرئوي ودورة الفحوصات الطبية رسم القلب- التحاليل الطبية-الأشعات بأنواعها المختلفة بالإضافة  للتخطيط لاختيار التخصص المناسب.

كما رحب الأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب بالحضور ووجه كلمة حول أهمية التدريب المهني المستمر خاصة في هذا المجال الذى يتعلق بأرواح البشر وضرورة الالتزام بمعايير جودة الرعاية الصحية ومكافحة لعدوى وسلامة المرضى وأهمية البرامج التدريبية المتخصصة التي تهدف فى المقام الأول لرفع مهارات أطباء المستقبل.