المركز العربى للتوعية الصحية - وعي

الإثنين 14 أغسطس 2017

عقد المركز العربي للتوعية الصحية "وعى" التابع لإتحاد الأطباء العرب دورة تدربيبة مكثفة حول "الصيدلية التطبيقية"، وذلك في إطار مشروع "أهلنى شكرا" الذى يتبناه المركز بهدف تأهيل طلاب وخريجى كليات الطب لممارسة التوعية الوقائية و تنمية المهارات الطبية اللازمة كالاسعافات الأولية والصيدلة التطبيقية ومهارات الطوارئ ، واستمرت الدورات التدريبية 5 أيام. 

كما تناول التدريب شرحاً مكثفاً للمادة العلمية للعديد من الأدوية بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والتدريبات التى تهدف إلى تنمية مهارات الطلاب فى ممارسة التوعية الوقائية بين أفراد المجتمع المصرى بمختلف الأعمار.

وصرح  الدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، إن الحملات التوعوية التى ينفذها مركز "وعى" برئاسة الدكتورة أميمة كامل تقوم على نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع وهو أمر في غاية الأهمية لما له من أثر إيجابي على الفرد والأسرة والمجتمع، وعلى الدولة التي تنفق ملايين الجنيهات لعلاج غير القادرين.

ومن الجدير بالذكر أن المركز العربى "وعى" شهد فى الفترة الأخيرة تدشين عدد من الحملات التوعوية الوقائية ومنها "صحة الكبد" التى تهدف للتعريف بالأمراض التى تصيب الكبد وخاصة الفيروسات الكبدية كما دشن حملة للوقاية من مرض الدرن وحملة أخرى للتوعية بأمراض ضغط الدم و حملة لكيفية التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف.

كما شارك مركز "وعى"  فى مؤتمر "نحو كبد آمن" والذى نظمة الاتحاد الدولي لطلاب الطب بمصر بالتعاون مع كلية طب المنصورة بداية الشهر الحالى.