المركز العربى للتوعية الصحية - وعي

الأحد 1 أكتوبر 2017

 

نظم المركز العربي للتوعية الصحية "وعي" التابع لإتحاد الأطباء العرب دورة تدريبية عن "الانعاش القلبي الرئوي"، لطلاب بكلية الطب جامعة المنصورة وذلك من قبل مدربين معتمدين من اتحاد الأطباء.

وقال مركز وعي في بيان له، اليوم، إنه في إطار نشر ثقافة الاسعافات الأولية كهدف أساسي من أهداف المركز ودعم كل الكيانات الطلابية التى تسعى لنفس الهدف، قام المركز بدعم مشروع التدريب الصيفي بكليه الطب جامعة المنصورة (تدريب شومان) عبر إقامت (Basic Life Support Workshop) من قبل مدربين معتمدين من اتحاد الاطباء العرب.

 كما تم تقسيم الحضور إلى مجموعات صغيرة للقيام بالتدريب العملى تحت إشراف الأطباء.

وكان المركز العربي للتوعية الصحية "وعي" قد أعلن إطلاق عدد من الأنشطة التوعوية الصحية خلال شهر سبتمبر الماضي.

وبدأت أنشطة مركز "وعي" بدورة "إسعافات أولية" طوال شهر سبتمبر؛ لتوعية طلاب المرحلة الاعدادية على مبادئ الإسعافات الأولية من حالات الإغماءات والنزيف والتشنجات والحروق، وذلك بمدارس الجيزة والقاهرة وحديقة الطفل، بالتعاون مع المركز الثقافي للطفل.

كما نظم مركز "وعي" دورة صيدلة للأطباء وشمل التدريب شرحًا مكثفًا للعديد من الأدوية وتأثيرها على الصحة، إضافة إلى العديد من الأنشطة والتدريبات التى تهدف إلى تنمية مهارات الطلاب فى ممارسة التوعية الوقائية بين أفراد المجتمع بمختلف الأعمار .

وشارك المركز أيضا في أنشطة "اليوم العالمي للقلب" و"صحة المسنين" من خلال تدشين حملة للتوعية بخطورة الأمراض التى تصيب القلب وأهم أسبابها وكيفية الوقاية منها.

ومن جهته، أكد الدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، أن الحملات التوعوية التى ينفذها مركز "وعى" برئاسة الدكتورة أميمة كامل تقوم على نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع وهو أمر في غاية الأهمية لما له من أثر إيجابي على الفرد والأسرة والمجتمع، وعلى الدولة التي تنفق ملايين الجنيهات لعلاج غير القادرين.