أخبار الاتحاد

الجمعة 31 مايو 2019

اعلن اتحاد الأطباء العرب اليوم (الجمعة) عن تدشين حملة للتوعية بمخاطر التدخين على صحة الإنسان، وذلك بالتزامن مع فعاليات اليوم العالمى للتدخين والذي تنظمه منظمة الصحة العالمية يوم 31 مايو من كل عام. وتتضمن الحملة ، تقديم التوعية اللازمة حول المخاطر الصحية المرتبطة بالتدخين، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، إن مكافحة التدخين ضرورة حتمية ليس للحفاظ على صحة الإنسان المدخن فقط بل لحماية المحيطين به ايضاً، ويجب أن تكون من أولويات الحكومات والجهات المعنية بدول العالم، داعيا إلى العمل على اتخاذ إجراءات سريعة، ووضع سياسات فعالة للحد من استهلاكه.

وأشار رسلان إلى أن الحملات التوعوية التى ينفذها الاتحاد تقوم على إعلاء مبدأ "الوقاية خير من العلاج" ونشر الوعى الصحى بين أفراد المجتمع.

وأفادت منظمة الصحة العالمية في تقرير لها أن إدمان تعاطي التبغ يحصد حياة حوالي ثمانية ملايين شخص سنويا. ودعت جامعة الدول العربية في بيان صحفي أصدرته امس (الخميس) إلى الاسترشاد بالدليل الاسترشادى الخاص بمكافحة التدخين والتبغ ومنتجاته، الذى أقره مجلس وزراء الصحة العرب، عند إعداد التشريعات الوطنية لكل دولة فى مجال مكافحة التدخين.